,
/
في اليوم العالمي لحرية الصحافة
مايو 15, 2020 4:46 م
مشاركة الصفحة

في اليوم العالمي لحرية الصحافة : “تفاعل” يدعو لوقف الانتهاكات بحقّ الصّحافيّين الفلسطينيّين وتوفير الحماية لهم

يتوجّه تجمّع الإعلاميّين الفلسطينيّين في لبنان #تفاعل، للصّحافيّين عامّة والفلسطينيّين خاصّة بالتّحيّة في يومهم العالميّ لحريّة الصّحافة، الذي أقرّته الجمعيّة العامّة للأمم المتحدّة عام 1993 في الثالث من شهر أيّار/ مايو من كلّ عام، وهو موعد للاحتفال بالمبادئ الأساسيّة لحريّة الصّحافة، وحماية وسائل الإعلام من التّعدي على استقلالها، وتكريم الصّحافيّين الّذين فقدوا حياتهم في ممارسة مهنتهم.
ويؤكّد تجمّع “تفاعل” أنّ هذا اليوم مناسبة لتذكير المؤسّسات الدّوليّة والأمميّة والعاملة في مجال حقوق الإنسان، للقيام بخطوات عمليّة لوقف انتهاكات الاحتلال المستمرّة بحقّ الصّحافيّين الفلسطينيّين ومحاكمة مرتكبيها.
ويطالب التّجمّع المؤسّسات الدّوليّة والحقوقيّة، بالضّغط على الاحتلال للإفراج عن كافّة الصّحافيّين الأسرى في سجون الاحتلال، خاصّة في ظلّ تفشّي وباء #كورونا، وتوفير الحماية الدّوليّة للصّحافيّين وضمان سلامتهم أثناء قيامهم بمهنتهم.
وفي هذه المناسبة، يحيّي تجمّع الإعلاميّين الفلسطينيّين في لبنان، الصّحافيّين في فلسطين والشّتات، الذين يقفون بالخطّ الأماميّ لكشف الحقيقة وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المتواصلة بحقّ شعبنا.
تجمّع الإعلاميّين الفلسطينيّين في لبنان – بيروت




تحميل...