/
“تفاعل” يلتقي دبور: “تفاؤل” واتفاق على تنسيق العمل
أبريل 9, 2020 2:28 م
مشاركة الصفحة

بيروت، 3/10/2019

اتفق تجمع الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان “تفاعل” والسفارة الفلسطينية في بيروت، على العمل لتكامل الجهود الفلسطينية فيما يخص اللاجئين في لبنان، وذلك في خلال استقبال سفير دولة فلسطين أشرف دبور، وفدًا من “تفاعل” في مقر السفارة في العاصمة اللبنانية.

وناقش الطرفان، بحضور عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبد العال، آليات التواصل والتشبيك في مختلف القضايا، لا سيما الإعلامية منها. وأجاب دبور، على أسئلة واستفسارات الوفد فيما يخص قرار وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان، بالنسبة لإجازة العمل للعمّال الفلسطينيّين، مؤكدًا تجميد قرار الوزير بانتظار اجتماع اللجنة الوزارية اللبنانية والبت بحقوق اللاجئين كافة. وأبدى تفاؤله من أن المرحلة المقبلة ستحمل اتفاقًا لبنانيًّا وتشريعًا في البرلمان اللبناني لبنود من الرؤية الفلسطينية لا سيما حقـَّيْ العمل والتملك.

في حين، طرح أعضاء الوفد ملفات عدة على طاولة النقاش، لا سيما قضية “اللجوء الإنساني” والتظاهرات أمام السفارة الكندية، وتقليص خدمات الأونروا والمسائل الاجتماعية والأمنية في المخيمات. وأثنى دبور، على فكرة “تفاعل” بعد شرح الوفد مبادئ التجمع وأهدافه، أمام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في لبنان، والحاجة المُلحّة للوحدة ودعم الإعلامي الفلسطيني. وأشار إلى أن الاجتماعات ستكون بشكل دوري بين السفارة و”تفاعل”.




تحميل...