/
تفاعل يضيء شمعته الخامسة
سبتمبر 13, 2023 6:14 م
مشاركة الصفحة
بقلم:عمر كايد

بثبات وعزم تمضي هذه المسيرة. مشهدية فريدة تزين هذا الإطار. مئة عضو وأكثر من كل المخيمات الفلسطينية والتجمعات والجامعات، ومن مختلف المؤسسات الإعلامية والتوجهات.

وجهتنا الوطن، لا ندخل في الخلافات الداخلية والصراعات الحزبية، نحافظ على استقلاليتنا رغم بعض الضغوط، نتعاون مع الجميع، مع الفصائل الفلسطينية والمؤسسات، مع لجنة الحوار والأونروا والجمعيات الأهلية والروابط، مع وسائل الإعلام والنقابات والوزارات والأحزاب اللبنانية.

عنواننا فلسطين، يجمع كل الألوان والأطياف. نشد أزر قضيتنا بتوحدنا، والتعاون فيما بيننا، فقناعتنا الراسخة أن أول قيمة للتحرر والتحرير، والتنمية والبناء، هي إيجاد صيغة للتعاون والعمل المشترك بين مختلف القوى والأحزاب بسلمية وتحضر، فالمساحة التي تجمعنا أكبر بكثير من الدوائر التي نختلف عليها. يجمعنا وطن واحد وقضية واحدة، يجمعنا الأ.سرى والجرحى والشهد.اء ورفض الا.حتلال، تجمعنا المقا9مة والمطالبة بحقوقنا في الداخل والخارج.

عيننا إلى كل خارطتها، إلى الجليل ويافا وعكا وحيفا وتل الربيع والقدس والضفة وغزة والنقب… وايماننا المطلق بأن هذه المخيمات ما هي الا محطة نستعد بها للعودة. في هذه الأثناء، وفي إطار التحضير والاستعداد، نعمل في تجمعنا كإعلاميين على أن نتزود بكل ما أمكن من مهارات، وأن نطور خبراتنا وقدراتنا بالتعاون مع مدربين محترفين ومؤسسات خبيرة في هذا المجال. فالمقا9مة تمتد الى كل المجالات، والاعلام أحد أهم وسائلها.

إنتاجنا يدافع عن سرديتنا وروايتنا، وينقل أخبار بطولات شعبنا، ويتحدث عن إبداعاتنا وإنجازاتنا، ويطالب بحقوقنا، ورفع كل ما يتعرض له أهلنا من ظلم واعتداءات.

أما تمويلنا، وهو بسيط جدا، فقد حصلنا عليه من خلال المشاريع التي نفذناها مع بعض الجهات كالأونروا ولجنة الحوار وبعض المؤسسات الفلسطينية، وممن وثقوا بمشروعنا من شخصيات. وفي هذا الإطار نؤكد أن من القوانين الأساسية التي وضعها التجمع أنه لا يقبل أي تمويل أو دعم مشروط لتجمعنا. فالاستقلالية، والبعد الوطني الجامع، وإيجاد مثل هذه المساحات للشباب للتعبير عن أنفسهم والتحاور والتعاون والعمل، هي أهم القيم التي على أساسها انطلق التجمع.

بهذا الوضوح نمضي. وبهذه القناعات نستمر. وبهذه الثقة نطوّر. وبهذا الحب نمد أيدينا للجميع. وتحية لكل زميلاتنا وزملائنا فردا فردا، الذين ورغم انشغالاتهم، عملوا وبذلوا من أوقاتهم ومالهم وجهودهم، لإنجاح هذا الإطار. نتمنى من الله التوفيق والسداد.




تحميل...